التنمر على الأطفال – ماذا تفعل إذا تعرض طفلك للتنمر؟

التنمر على الأطفال ماذا تفعل إذا تعرض طفلك للتنمر

يجب أن تكون الطفولة مسلية وممتعة ومتعلمة ومليئة بالتجارب الجميلة، لكنها قد تكون جحيما بالنسبة لقليل من الأطفال بسبب التنمر. على الرغم من أن التنمر على الأطفال بطريقة ودية ومرحة غير ضار، إلا أن القمع الخطير وغير المقيد يمكن أن يكون له آثار خطيرة على صحة طفلك العقلية والجسدية والنفسية. كما أنه يمكن أن يؤثر سلبًا على مهارات طفلك السلوكية والاجتماعية.

يجب أن يكون الآباء على استعداد تام لحماية أبنائهم من الحلقة المفرغة للتنمر في كل من العالم الطبيعي والعالم الإلكتروني. لذا ينبغي التعرف على التنمر الذي يتعرض له الطفل، وعلاماته، واحتياطاته. تتناول هذه المقالة التنمر على الأطفال والعواقب والحلول إذا كان طفلك يتعرض للتنمر.

كيفية اكتشاف التنمر على الأطفال

الكشف هو الخطوة الأولى للحماية؛ وبالتالي، يجب على الآباء أن يكونوا يقظين دائمًا لحماية أطفالهم من تهديدات الانتفاضة. لذلك، من الضروري التعرف على العلامات المبكرة للتنمر. هناك علامات حمراء أخرى تساعد في اكتشاف التنمر على الأطفال.

  • إذا تغير سلوكهم
  • إنهم لا يهتمون بالهاتف الخليوي
  • إذا فشلوا في الدراسة
  • يشعرون بالإحباط والاكتئاب
  • إذا تجنبوا أصدقائهم وعائلاتهم
  • إذا تغيرت عادات نومهم وأكلهم

تجد طفلك يعاني من هذه السلوكيات، ادعمه في التعامل مع المتنمر.

تأثير التنمر على الأطفال

التنمر والتسلط عبر الإنترنت لهما آثار طويلة الأمد على حياة الأطفال. يؤثر التنمر على صحة الأطفال الجسدية والنفسية. يواجه الأطفال مشكلات تتعلق بالصحة النفسية مثل:

  • القلق.
  • الاكتئاب
  • احترام الذات متدني
  • أفكار انتحارية
  • الإجهاد الناتج عن الصدمة
  • الانحدار الأكاديمي
  • عزلة اجتماعية

تؤثر العواقب الاجتماعية بشكل مباشر على العلاقات والنمو الاجتماعي وصحة الطفل. ويشمل ذلك أيضًا بعض الجوانب مثل الانسحاب الاجتماعي، وصعوبة العلاقات، ورفض الأقران، ونقص المهارات الاجتماعية، والسلوكيات العدوانية.

أنواع التنمر

تشمل أنواع التنمر أشكالًا وسلوكيات مختلفة تهدف إلى إيذاء الآخرين. هنا يشمل:

1. التنمر اللفظي

يتضمن هذا النوع من التنمر كلمات جارحة مباشرة تهدف إلى إذلال أي شخص والحط من شأنه. يتكون من أسماء مستعارة، ومضايقات، واستهزاء، وملاحظات على مظهر/مظهر الآخرين.

2. التنمر الجسدي

يتضمن هذا النوع من التنمر الأذى الجسدي أو الحميمي للضحية. وقد يتسبب ذلك في ضرب الآخرين وتعثرهم وركلهم ودفعهم. وهذا لإظهار قوة الضحية.

3. التنمر الجنسي

تضمن هذا التنمر إيماءات وتعليقات وكلمات جنسية غير مرحب بها لجعل الآخرين محرجين وأكثر من ذلك. كما تضمنت لمسات غير لائقة وشائعات جنسية.

4. التنمر الاجتماعي

يتضمن ذلك التنمر في العلاقات للتلاعب بالعلاقات ونشر شائعات كاذبة في الدائرة الاجتماعية للضحية.

5. التسلط عبر الإنترنت

التنمر عبر الإنترنت هو أيضًا شكل من أشكال التنمر الذي يحدث على منصات الإنترنت من خلال استخدام الأجهزة الرقمية. ويشمل التواصل عبر الإنترنت لمضايقة الآخرين وإيذائهم. لقد تضمنت رسائل تهديد وتعليقات ومنشورات ضارة لاحتضان الآخرين.

ماذا تفعل إذا تعرض طفلك للتنمر

الآباء يلعبون دورا هاما في منع البلطجة الطفل. في البداية، يكون من الصعب فهم التحرش وفهم علامات القمع اللفظي والعاطفي. لذا، يوصى بالبحث عن العلامات الحمراء للتنمر على الأطفال. إذا وجدت أي تغيير سلوكي لدى طفلك، تحدث معه حتى تعرف ما إذا كان يعاني من أي شيء مزعج مثل التنمر.

أول وأهم شيء في الوقاية من التنمر هو التعليم. يجب عليك تثقيف أطفالك حول التنمر وطرق التعامل مع المتنمر. يجب أن يعرفوا ما يجب عليهم فعله وألا يسمحوا للمضطهد أن يقع ضحية لهم. علاوة على ذلك، يجب أن تكون علاقتك بالأطفال قوية بما يكفي لإبلاغك في حالة العثور عليهم في مشكلة.

يمكن أن تساعد النقاط التالية أيضًا في إعداد طفلك ضد المضايقات وجهًا لوجه أو عبر الإنترنت. للتعامل مع التنمر، يجب على الآباء اتباع الخطوات مثل التواصل المفتوح وتعليم الأطفال ومعرفة الاتجاهات الاجتماعية وتنفيذ الأمان الاجتماعي.

الخطوة رقم 1: اعتني بطفلك

رعاية طفلك هي الخطوة الأولى للوقاية منه. ليس من الجيد أن يكون طفلك حزينًا أو مكتئبًا. تأكد من أنهم لا يعانون من أي شيء أسوأ في العالم المتصل بالإنترنت وغير المتصل بالإنترنت. إذا كان طفلك يعاني من التنمر، فكن يقظًا لحماية طفلك من هذه الحالة. ناقش هذه المشكلة بصراحة وساعد طفلك عند الحاجة.

الخطوة رقم 2: تعيين القيود

شيء آخر مهم هو وضع الحدود واتخاذ الاحتياطات اللازمة. أفضل طريقة لمكافحة التسلط عبر الإنترنت هي استخدام إعدادات الخصوصية والأمان. تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك السماح للمستخدمين باختيار من يتصلون به، وإرسال طلب صداقة، ونقل الرسائل، ورؤية منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن للمستخدم أيضًا منع المضطهد من الإدلاء بتعليقات مضايقة على أحد المنشورات. يجب أن يعرف الآباء هذه الإعدادات لمساعدة أطفالهم على جعل وسائل التواصل الاجتماعي والحسابات عبر الإنترنت آمنة وخالية من المضايقات.

الخطوة رقم 3: استخدم تطبيق الرقابة الأبوية مثل TheOneSpy

لذلك، استخدم الأفضل برامج الرقابة الأبوية الذي يسمح لك بمراقبة أنشطة أطفالك عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال عن كثب لحمايتهم من التنمر في العالم الطبيعي والإلكتروني. لذلك، يعد TheOneSpy الخيار الأفضل لحماية أطفالك من المخاطر الرقمية. مع هذا، يمكنك اكتشاف ما يحدث في حياة الأطفال في وقت مبكر والمساعدة في حمايتهم.

باستخدام أفضل التطبيقات، يمكنك التحقق من رسائل الأطفال، والاستماع إلى المكالمات، وعرضها استمع إلى محيطهم، والعثور على موقعهم المباشر. هذا لا يكفي؛ يوفر لك هذا البرنامج الفريد قائمة ببرامج التجسس لتحليل أنشطة طفلك لمساعدته في الكشف عن تعرضه للتنمر.

1. رصد وسائل التواصل الاجتماعي
مع أفضل تطبيق للرقابة الأبوية، يمكنك التحقق من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بطفلك للتحقق من محادثاتهم ومكالماتهم والوسائط المتعددة المشتركة. يمكّنك هذا من اكتشاف ما إذا كانوا يتعرضون للتخويف وحمايتهم.
2. قم بتعيين الكلمات الرئيسية والعبارات.
لاكتشاف التنمر، لا تحتاج إلى التمرير خلال المحادثات الطويلة. ما عليك سوى تعيين الكلمات الرئيسية والعبارات لاكتشاف ما إذا كان طفلك يتعرض للتخويف ومعرفة ذلك مسبقًا.
3. تاريخ البحث
تتيح هذه الميزة للآباء معرفة ما إذا كان أطفالهم يبحثون عن منع التنمر للحصول على المساعدة من الإنترنت. فهذا يعني أن طفلك يعاني ويحتاج إلى المساعدة. يمكنك التعرف عليهم سرًا وربما مساعدتهم.

الحفاظ على الأدلة

الأدلة أمر بالغ الأهمية لأنها يمكن أن تعزز قضيتك. من الجيد دائمًا حذف الأشياء المزعجة، سواء في الرسائل أو رسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات أو بأي شكل آخر. يمكنك أيضًا الحصول على شهود لاحظوا سلوك المتنمر الذي يمارسه المعذب.

الحصول على مساعدة

يمكنك الإبلاغ عن حالتك إلى السلطات العليا بمجرد حصولك على أدلة كافية ضد المتنمر. يمكن لمدرس طفلك أو أصدقائك أو مستشاري الطلاب حماية طفلك من التنمر. ومع ذلك، إذا ظلت المسألة دون حل، فيمكنك الاتصال بسلطات إنفاذ القانون لاتخاذ الإجراء اللازم ضد المتنمر.

وفي الختام

التنمر على الأطفال أمر غير مقبول في أي موقف وهو قضية اجتماعية يجب أن تنتهي بالعمل الجماعي. لذلك، من الضروري رفع مستوى الوعي، وتنفيذ استراتيجيات مكافحة التنمر في المدرسة، والتواصل المفتوح، وجمع الأدلة لاتخاذ الإجراء المناسب. علاوة على ذلك، يجب على الآباء معرفة أفضل برامج مراقبة الرقابة الأبوية لإنشاء بيئة رقمية أكثر أمانًا لحماية الأطفال من التنمر.

آمل أن تساعدك هذه المقالة في التعرف على التنمر على الأطفال وكيفية حماية طفلك من هذا التهديد. استمر في زيارتنا للحصول على مزيد من المعلومات بخصوص الأبوة والأمومة وحماية الطفل عبر الإنترنت وخارجها.

قد يعجبك ايضا

للحصول على آخر أخبار التجسس / المراقبة من الولايات المتحدة وبلدان أخرى ، تابعنا على  تويتر ، على شاكلتنا فيسبوك والاشتراك في موقعنا  يوتيوب الصفحة التي يتم تحديثها يوميًا.

Child Bullying – What To Do If Your Child Is Being Bullied?

child bullying what to do if your child is being bullied

Childhood should be entertaining, joyful, learning, and full of beautiful experiences, but it can be hell for few kids because of bullying. Though child bullying in a friendly and playful manner is harmless, serious and unrestricted oppression can have severe impacts on your kid’s mental, physical, and psychological health. Also, it can negatively influence your kid’s behavioral and social skills.

Parents must be fully prepared to safeguard their offspring from the vicious circle of bullying in both the natural and cyber worlds. Thus, they should be child’s bullying, its signs, and precautions. This article addresses child bullying,  consequences, and solutions if your child is being bullied.

How To Detect Child Bullying

Detection is the first step of protection; thus, parents should always be vigilant to protect their kids from uprising threats. Therefore, it’s necessary to recognize the early signs of bullying. Given are other red flags that help to detect child bullying.

  • If their behavior change
  • They don’t take an interest in cell phone
  • If they fail in studies
  • They feel low & depress
  • If they avoid their friends and family
  • If their sleeping and eating habits change

You find your child experiencing these behaviors, support him to deal with the bully.

The Impact of Child Bullying

Bullying & Cyber Bullying have long-lasting effects on kids’ lives. Bullying affects kids’ physical and psychological health. Kids face psychological health issues like:

  • Anxiety
  • Depression
  • Low self-esteem
  • Suicidal thoughts
  • Trauma stress
  • Academic decline
  • Social isolation

Social consequences directly impact relationships, social growth, and a child’s health. This also includes some aspects like social withdrawal, difficulty in relationships, peer rejections, lack of social skills, and aggressive behaviors.

Types of Bullying

Types of bullying include different forms and behaviors intended to harm others. Here are includes:

1. Verbal Bullying

This kind of bullying includes direct hurting words to humiliate and degrade anyone. It consists of false names, teasing, taunting, and remarks on other’s looks/appearance.

2. Physical Bullying

This kind of bullying involves physical harm or intimate the victim. This may cause hitting, stumbling, kicking, and pushing others. This is to show the power of the victim.

3. Sexual Bullying

This bullying involved unwelcome sexual gestures, comments, and words to make others awkward and more. It also included inappropriate touches and sexual rumors.

4. Social Bullying

This involved relationship bullying to manipulate relations and spread false rumors in the victim’s social circle.

5. Cyber Bullying

Cyberbullying is also a form of bullying that occurs on online platforms through the use of digital devices. It includes online communication to harass and harm others. It involved harmful threatening messages, comments, and posts to embrace others.

What To Do If Your Child Is Being Bullied

Parents play a significant role in preventing child bullying. Initially, it is difficult to figure out harassment and understand signs of verbal and emotional oppression. So, looking out for red flags of child bullying is recommended. If you find any behavioral change in your kid, talk to him so you may know if he is experiencing anything unpleasant like Bullying.

The first and foremost thing in bullying prevention is education. You must educate your kids about Bullying and the ways to deal with the bully. They must know what to do and not let the persecutor victimize them. Moreover, your bond with children must be strong enough so they inform you in case they find them in trouble.

The following points can also help prep your kid against face-to-face and online harassment. To deal with Bullying, parents must follow steps such as open communication, educating kids, knowing social trends, and implementing social safety.

Step# 1: Care For Your Child

Care for your child is the first step to prevent them. It is not okay if your child is sad or depressed. Make sure they are not suffering anything worse in the online and offline world. If your child suffers from bullying, be vigilant to protect your child from this situation. Discuss this issue openly and help your child when needed.

Step# 2: Set Limitations

Another important thing is to set boundaries and take precautions. The best way to combat cyberbullying is by using privacy and security settings. Social media apps like Facebook let users choose who to contact, send a friend request, transmit messages, and see social media posts. The user can also stop a persecutor from making harassing comments on a post. Parents must know these settings to help their kids make social media and online accounts secure and bullying-free.

Step# 3: Use Parental Control App like TheOneSpy

So, use the best parental control software that allows you to closely keep an eye on your kids’ online and offline activities to protect them from bullying in the natural and cyber world. Therefore, TheOneSpy is the best option to safeguard your children from digital danger. With this, you can detect what’s up in kids’ lives earlier and help safeguard them.

Using the best app, you can check kids’ messages, listen to calls, view and listen to their surroundings, and find their live location. This is not enough; this unique software provides you with a list of spyware to analyze your kid’s activities to assist them in coming out if they are being bullied.

1. Social Media Monitoring
With the best parental control app, you can check your kid’s social media accounts to check their chats, calls, and shared multimedia. This enables you to detect if they are being bullied and protect them.
2. Set Keywords & Phrases.
To detect bullying, you do not need to scroll through long conversations. Just set keywords and phrases to detect if your child is being bullied and know earlier.
3. Search History
This feature lets parents know if their kids search for bullying prevention to get help from the internet. It means your child is suffering and need help. You can secretly know and possibly assist them.

Keep the Evidence

Evidence is crucial because it can strengthen your case. It is always a bad idea to delete harassing stuff, whether in messages, emails, calls, or in any other form. You can also have witnesses who have observed the bullying behavior of the tormenter.

Get Help

You can report your case to higher authorities once you have enough evidence against the bully. Your kid’s school teacher, friends, or student counselors can protect your kid from bullying. However, if the matter remains unresolved, you can contact law enforcement authorities to take necessary action against the bully.

Conclusion

Kids bullying is not acceptable in any situation and is a social issue that needs to end with collective actions. Therefore, it’s necessary to raise awareness, implement anti-bullying strategies at school, open communication, and collect evidence to take appropriate action. Moreover, parents must know the best parental control monitoring software to create a safer digital environment to safeguard kids from bullying.

I hope this article will help you learn about child bullying and how to safeguard your kiddo from this threat. Keep visiting us for more information regarding parenting and child protection online and offline.

You might also like

For all the latest spying/monitoring news from the USA and Other countries, follow us on Twitter , like us on Facebook and subscribe to our YouTube page, which is updated daily.