بدون تعليقات

ما هي الهندسة الاجتماعية؟ كيف هو مفيد للقرصنة والتجسس؟

ما هي الهندسة الاجتماعية؟ كيف يكون ذلك مفيدًا للقرصنة والتجسس؟

الهندسة الاجتماعية أو "SE" هي نشاط يستغل الشخص بطريقة ما لاتخاذ إجراء يمكن أو لا يمكن أن يكون في مصلحتهم. ومع ذلك ، سوف نلفت انتباهكم إلى الأشكال الضارة من SE ، مفيدة ل القرصنة والتجسس على وجه الخصوص والكثير من الفئات الأخرى يحكم من خلال ذلك. من ناحية أخرى ، من المهم جداً أن نعرفها نفسياً وفسيولوجياً وأخيرًا وليس أقل الجوانب التكنولوجية للتأثير على شخص ما بشكل عام. بغض النظر عما إذا كان يتم استخدامه لنتائج إيجابية ، حتى عندها سيتم استخدامه بشكل ضار. يجب تصنيف النوع الضار من الهندسة الاجتماعية إلى ثلاثة مثل Phishing و Vishing وانتحال الهوية. دعونا نناقش كل هذه الفئات قريبا.

التصيد

يمكن القيام به من قبل إرسال بريد إلكتروني إلى شخص ما ويبدو أنها من مصدر حسن السمعة بهدف التحكم والحصول على المعلومات الخاصة.

Vishing

إنها الممارسة أو النشاط لاستثارة المعلومات أو محاولة للتأثير على العمل من خلال الهاتف الخلوي ، والذي يتضمن هذه الأنواع من الأدوات مثل انتحال الهاتف الخلوي.

التمثيل

إنه فعل إرسال رسائل ذريعة لشخص ما كشخص آخر بهدف أخذه في الاعتبار للحصول على معلومات أو الوصول إلى شخص أو شركة أو إلى جهاز الكمبيوتر.

الفئات الرئيسية في الهندسة الاجتماعية

يمكن تصنيف الهندسة الاجتماعية بشكل أكبر لأولئك الذين يستخدمونها لأسباب غريبة. الجواسيس المحترفين و قبعة سوداء القراصنة و قراصنة قبعة بيضاء تستخدم لمندوب مبيعات وشعب كل يوم.

قراصنة

هم عادة استخدام تقنيات الهندسة الاجتماعية، وذلك لأن عامل ضعف الإنسان من السهل جدا استغلالها من استغلال ضعف الشبكة. معظم الوقت القرصنة المهنية أو المتسللين الفوز لأنهم غير ملزمين بالوقت والتحفيز. قد يعمل شخص عادي لـ 8 ساعة يوميًا لتحقيق أهدافه ، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمتسللين المحترفين ، يقضون ساعات 24 يوميًا لتحقيق أهدافهم. إنهم يقضون وقت الجحيم والعناية الواجبة للحصول على كل جانب من هدفهم ثم يطلقون كل مهاراتهم وطاقاتهم على البنية التحتية البشرية التي يمكن أن تضر بشركة في غضون دقائق قليلة. يحصلون على المعلومات الشخصية للهدفوكلمات المرور وحسابات المستخدمين عن بعد والكثير من الأشياء الأخرى على حد سواء. على مدار إحصائيات السنوات القليلة الماضية ، تعرض المتسللون المدعومون للعالم من قبل العاصفة وأصبحوا العناوين الرئيسية في جميع أنحاء العالم. قد تكون هجماتهم مدمرة للغاية بالنسبة للهدف ، وسوف نجلب لك القليل من المعلومات حول كيفية القيام بذلك القراصنة تنفيذ هذه الهجمات وما هو التدمير النهائي.

مجموعة لازاروس: مثال لا. 1

إنها مجموعة مبنية على واحدة من الأكثر تدميرا تجميع القرصنة على الفضاء السيبراني. يزعم أنه مسؤول عن وحشية 2014 Sony hack، $ 81 million Bangladesh Bank Heist كما يزعم أنه متورط في 2017 Wanacry هجوم الفدية. ومع ذلك ، فقد تم الكشف عنها خلال السنوات القليلة الماضية في أكثر من دول 18 في العالم

Fancy Bear: مثال رقم .2

ويعرف أيضًا باسم APT28 ، و Pawn Storm ، و Sofacy group ، و Sendit و STRONTIUM ، وهو أيضًا مجتمع التجسس الإلكتروني. هناك عدد من طرق الاختراق لهذه المجموعة تحديدًا مثل صفر - أيام ، التصيد الاحتيالي ، التصيد الاحتيالي لبرنامج OAuth والبرامج الضارة. يُزعم أن المجموعة مسؤولة عن عدد من اختراق الاختراق مثل هجمات 2016 على World Anti-Doping Agency (وادا) والمزيد من هجمات التصيد التي دمرت للجنة الوطنية الديمقراطية (DNC).

التجسس أو التجسس

الناس الذين الجاسوس لديهم المهارات والأساليب لخداع الضحايا وجعلهم يؤمنون بأنهم شخص أو شيء غير موجود في الواقع.

"علاوة على ذلك ، فإن القدرة على استخدام الهندسة الاجتماعية ، وعدد المرات التي يتم فيها إنشاء أشخاص يحملون جواسيس لديهم القليل أو الكثير فيما يتعلق بالأعمال التجارية أو الحكومات ، فهم يحاولون الهندسة الاجتماعية". ذكر كريس هادنجي ، الهندسة الاجتماعية ، في فن القرصنة البشرية ذلك.

التجسس أو التجسس هي في الأساس مهارات يمكن استخدامها للحصول على معلومات حول الهدف سواء كان شخصًا ، أو حكومة ، أو صناعة منافسة ، هدفها استبدال الحكومة أو محاولة الحصول على مزايا مالية أو غيرها. من ناحية أخرى ، لا يمكن وصف التجسس على أنه جمع المعلومات الاستخبارية مثل التصوير ، أو الطائرات ، أو التصوير عبر الأقمار الصناعية. على مدى عقود كان التجسس أو يعرف باسم التجسس للحصول على السياسية و المخابرات العسكرية. علاوة على ذلك ، مع ترتفع في صعود التكنولوجيا تذهب نقطة التركيز كذلك إلى تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبحث العلمي والطيران والعديد من الأقسام الأخرى.

هناك أمثلة قليلة قليلة من التجسس العسكري والصناعي حول كيفية استخدام المهارات لتنفيذ هجمات الهندسة الاجتماعية.

مزيفات الفيسبوك المدعومة من الدولة

منذ شهر كانون الثاني (يناير) ، نشرت قوات الدفاع الإسرائيلية مدونة على موقعها على الإنترنت تقول إن الهجوم قد وقع أطلقت على شخصياتهم العسكرية باستخدام تكتيكات النفوذ المعروفة بالإعجاب. خلق المهاجمون ملامح الفيسبوك وهمية من الشابات الجذابات له هدف إغواء قوات الدفاع الإسرائيلية (IDF) لمصادقه معهم. علاوة على ذلك ، بعد أن حصل مستخدمو الملف الشخصي المزيف على الثقة عن طريق إرسال رسائل نصية ومشاركة الصور وفي نهاية اليوم ، اطلب دردشة فيديو. لمحادثة الفيديو ، كان على الجندي تثبيت تطبيق كان في الأساس فيروسًا. بمجرد تثبيت الجندي ، أصبح هاتفه مفتوح المصدر ل عرض الاتصالاتوتطبيقات الموقع والصور والملفات وفي نهاية اليوم ذهبت إلى نشطاء حماس.

اختبار الاختراق

هم الذين يختبرون نقاط الضعف أو اختراق الوصول غير المصرح به إلى النظام. ويسمى أيضا اختبار القلم والمهارات من اختبار آلات الكمبيوتر ، والشبكة ، وتطبيق الويب أو محيط في الموقع ل القبض على نقاط الضعف التي يستخدمها المتسللون الثغرات في نظام التجسس.

اختبار القلم والهندسة الاجتماعية

يمكن أن تكون منظمات الأعمال التي لديها إجراءات التحقق ، والجدران النارية ، والشبكات الخاصة الافتراضية ، وبرمجيات مراقبة الشبكة تحت عنوان الهجمات السيبرانية إذا كان الموظف يقدم معلومات سرية عن غير قصد. "SE" هو الجانب الإنساني للتحقق من الثغرات في شبكة الشركة. استخدام اختبار الاختراق مهارات مختلفة لاختبار هدفهم عن طريق التصيد, vishing، وهو
d التمثيل سيعمل اختبار القلم على محاكاة الاختراقات التي يمكن أن يستخدمها مهندس اجتماعي ضار بهدف خرق النظام المستهدف. لذلك ، حتى من ركلة جزاء الشركة توظيف اختبار للتعامل مع "SE" الخبيثة لمنع الخروقات.

لصوص الهوية

إنه نوع من الفن الخبيث لمقابلة هوية شخص ما أو معلومات شخصية محددة (PII) مثل الاسم والعنوان ورقم الضمان الاجتماعي وعناوين البريد الإلكتروني أيضًا. الناس يفعلون ذلك لتحقيق مكاسب مالية و القيام بعدد من الأعمال الإجرامية. يمكنهم استخدامها ل بطاقة الدفع المسروقة إجراء عمليات شراء احتيالية والتحكم في الحساب الحالي للهدف.

الـ معلومات خاصة للأطفال والمراهقين يحتوي على أرقام الضمان الاجتماعي ، وقد تم العثور على اسم الأم وتاريخ الميلاد للبيع على شبكة الإنترنت المظلمة ، ذكرت CNN ذلك.

لا تقتصر سرقة الهوية على الأفراد ، في هذه الأيام كانت سرقة الهوية التجارية أيضا في الارتفاع ذلك مواقع شركة hacks وأرقام الهاتف باستخدام تقنيات الهندسة الاجتماعية.

الموظفين الساخطين

معظم الموظفين الذين يصبحون الوصول إلى الإنترنت الساخط وغير المنضبط في مكان العمل، الأسباب شائعة جدا مثل ما يشعرون به غضب, أكثر من طاقتهم, يتقاضون أجورا وأخيرًا وليس أقلها تم الترقي "خمسة عوامل جعلت العمال الامريكيين هي سياسات الترقية وخطط المكافآت وبرامج التعليم والتدريب الوظيفي وإجراءات وجهات النظر ، وفقا ل مسح الرضا الوظيفي التي أجراها مسح مؤتمر المستهلك مجلس المؤتمر.

يمكن للموظفين الساخطين أن يشكلوا خطرًا على الشركة

تقرير Insider 2018 نشرت ذلك ، 90٪ من التنظيم التجاري يجب أن تتعامل مع التهديدات الداخلية. الموظفون الساخطون هم السبب الجذري لعنصرين ، أحدهما يصل والثاني هو الدافع. وعادةً ما يكون لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات السرية والمعلومات المالية و امتيازات إدارية عالية المستوى لتطبيقات الشركات. العناصر الخمسة التي سبقت مناقشتها يمكن أن تجعل موظف منتجة في الموظف الساخط. التهديد النهائي للشركة يمكن أن ينتشر السلبية على تطبيقات الشبكات الاجتماعية مثل LinkedIn و Facebook ، سرقة المعلومات السرية ، وتسريب معلومات حسّاسة وحتى الدعاوى القضائية المحتملة.

وسطاء المعلومات

وفقا ل (FTC) لجنة التجارة الاتحادية سماسرة البيانات هذه الشركات التي تجمع المعلومات مثل المعلومات الشخصية عن المستهلكين ، من المصادر الشهيرة ثم إعادة بيعها لعملائها لأسباب مختلفة مثل التحقق من هوية أي شخص ، والسجلات ، والمنتجات التسويقية ، ومنع الاحتيال المالي. وسطاء البيانات الحصول على المعلومات من مصادر مختلفة ولكن في منصات وسائل الاعلام الاجتماعية الحديثة في العالم مثل Facebook و LinkedIn و WhatsApp وغيرها هي واحدة من أكبر المنصات لجمع بيانات عامة الناس.

كيف يستخدم وسطاء البيانات الهندسة الاجتماعية؟

انهم في الغالب استخدام الاستنباط والحيل والمغازل واخيرا ولكن ليس اقل pretexting من اجل الحصول على البيانات الشخصية أو المعلومات. وفقا للكتاب "المعلومات والأمان" وسطاء البيانات ونوع آخر من المهندسين الاجتماعيين يستخدمون الأسلوب المعروف باسم المغازلة. يبدو عشوائياً أو فرصة لقاء ذلك يبني تقرير ثم يثق بين المهندس الاجتماعي والهدف. مع مرور الوقت ، هم بنجاح بناء علاقة ثم الضغط بمهارة يجلب معلومات الهدف.

نصاب محترف

إنه شخص يحبس الناس في إجراءات احتيالية أو خادعة للاحتيال على الآخرين. غالبًا ما تتم تسمية عملية الاحتيال بنوع معين من الاحتيال يستند إلى مجموعة واسعة من الطرق الأولية المشتتة للجماهير التي لا تعرف عن المخادع. هناك نوعان من الحيل ، واحد يعرف باسم الغش التجاري والثاني هو تزوير الرسوم المتقدمة. أكثر من المخادعين وسائل الاعلام الاجتماعية استخدام الفيسبوك ويدعي أنهم موظفون في فيس بوك وسيقولون لك أنك قد فزت اليانصيب فيسبوك ويجب على الفائز دفع بعض المال لإطلاق المال.

الخلاصة:

جدير بالقدر الكافي للمهاجمين ويعمل باستمرار. تكتيكات الهندسة الاجتماعية تستغرق وقتا طويلا جدا لكنها فعالة. وبالتالي، المهندسين الاجتماعيين الخبيثة استخدام المهارات من أجل تحقيق أهدافهم. يعرف القراصنة ذوو القبعة السوداء جيداً أن الأمر سيستغرق بعض الوقت والأيام والأسابيع وحتى الأشهر للوصول إلى الشبكة وسرقة أوراق الاعتماد. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بتقنيات الهندسة الاجتماعية المستخدمة من قبل المتسلل مثل استخدام ذريعة للهاتف الخلوي أو البريد الإلكتروني ، سيكون الأمر مسألة دقائق للحصول على نفس الهدف من الحصول على أوراق الاعتماد.

روابط الموارد:

https://www.csoonline.com/article/2124681/social-engineering/what-is-social-engineering.html?page=2

https://www.ca.com/content/dam/ca/us/files/ebook/insider-threat-report.pdf

http://mobile.abc.net.au/news/2018-05-03/facebook-lotto-scam-targeting-social-media-users/9723322?pfm=sm

https://www.ftc.gov/news-events/press-releases/2006/01/choicepoint-settles-data-security-breach-charges-pay-10-million

قد يعجبك ايضا
القائمة

No Comments

What is Social Engineering? How it is Helpful for Hacking & Spying?

What is Social Engineering How it is helpful for hacking & spying

Social Engineering or “SE” is an activity that exploits a person in a way to take action that could or could not be in their interest. However, we will bring your attention to the malicious forms of SE, helpful for hacking and spying in particular and plenty of other categories govern through it. On the other hand it is very important to know it psychologically, physiologically, and last but not the least technological aspects of influencing someone generally. No matter what if it is being used for positive outcomes, even then it will be used maliciously. Malicious type of social engineering needs to be categorized into the three such as Phishing, Vishing, and impersonation. Let’s discuss all these categories shortly.

Phishing

It can be done by sending an email to someone and seems it is from a reputable source with the aim of controlling and getting the private information.

Vishing

It is the practice or an activity to eliciting the information or to have an attempt to influence action through the cell phone, which includes these types of tools as cell phone spoofing.

Impersonation

It is the act of sending someone pretext messages as another person with the aim in mind to get information or access to a person, company or to the computer device.

Major categories of Social Engineering

Social Engineering can be further categorized for those who use it due to some odd reasons. Professional spies and black hat hacker and white hat hacker use to a salesperson and everyday people.

Hackers

They usually use social engineering techniques, because the human weakness factor is very easy to exploit than to exploit the network weakness. Most of the time professional hacking or hackers win because they are not bound for the time and motivation. An ordinary person may work for 8 hours a day to accomplish his goals, but when it comes to the professional hackers they spend 24 hours a day in order to accomplish their goals. They spend hell amount of time and due diligence to get every aspect of their target and then they launch all of their skills and energies on the human infrastructure that can truly harm a company within few minutes. They get over the personal information of the target, passwords, remote user accounts and plenty of others things alike. Over the last few year’s stats, sponsored hackers have hit the world by storm and have made headlines worldwide. Their attacks could be very devastating for the target and we are going to bring you a little information about how hackers implement these attacks and what is the ultimate destruction.

The Lazarus Group: Example no. 1

It is a group that is based on one of the most destructive hacking collectives on the cyberspace. It is allegedly responsible for monstrous 2014 Sony hack, $81 million Bangladesh Bank Heist and is also allegedly involved in 2017 Wanacry ransomware attack. However, it has been detected over the last few years in more than 18 countries of the world

Fancy Bear: Example no.2

It is also known as APT28, Pawn Storm, Sofacy group, Sendit and STRONTIUM and it is also a cyber – espionage community. There is a number of hacking methods of this particular group such as zero – days, Spear phishing, OAuth phishing and malware. The group is allegedly responsible for a number of hacking breaches such as 2016 attacks on the World Anti –Doping Agency (WADA) and further for phishing attacks that have been devastated for Democratic National Committee (DNC).

Spying or Espionage

People who spy have skills and methods to fool the victims and make them believe they are someone or something which they are not in reality.

“Furthermore, being able to use social engineering, number of times people who spies will also be been created having a little or a lot regarding business or government they are trying to social engineering”. Chris Hadngy, Social Engineering, in The Art of human hacking stated that.

Espionage or spying is basically are skills that can be used for getting information about the target whether a person, government or a competing industry, having an aim of replacing one’s government or trying to gain financial or other advantages. On the other hand, spying cannot be labeled as all intelligence gathering such as codebreaking, aircraft or satellite photography. Over the decades spying or espionage was known as for obtaining political and military intelligence. Moreover, with the rise in the rise of technology the focusing point further goes to the communication technologies, IT, energy, scientific research, aviation and plenty of other departments.

There are following few examples of military and industrial spying that how the skills were used to carry out social engineering attacks.

State-sponsored Facebook Fakes

Since January 2017, Israeli Defense Forces have published a blog post on their website that says attack have launched on their military personals using influence tactics known as liking. Attackers have created fake Facebook profiles of attractive young women having an aim of seducing Israeli Defense Forces (IDF) to befriend with them. Further, after the fake profile users successfully got the trust by sending text messages, sharing photos and at end of the day ask for video chat. For video chat, the soldier had to install an app that was basically a virus. Once the soldier installed it, its phone has become an open source to view contacts, location apps, photos and files and at the end of the day went to the Hamas operatives.

Penetration testers

They are the ones who test the vulnerabilities or unauthorized access breaches to the system. It is also called pen testing and it is the skills of testing computer machines, network, web application or onsite perimeter to catch vulnerabilities that hackers use loopholes in the system for spying.

Pen Testing & Social Engineering

Business organizations with the process of verification procedure, firewalls, VPNs, and network monitoring software could be under the cyber-attacks if employee unwillingly provides confidential information. “SE” is the human side of checking for corporate network vulnerabilities. Penetration testers used different skills to test their target by means of phishing, vishing, an
d impersonation a pen tester will mimic the breaches that a malicious social engineer could use to aim to breach the target system. Therefore, even the company’s hires pen testers to deal with the malicious “SE” to prevent the breaches.

Identity thieves

It is a kind of malicious art to seat someone’s identity or personal identifiable information (PII) such as name, address, social security number and email addresses as well. People do it for the financial gain and to do number of criminal acts. They can use it for stolen payment card account making fraudulent purchases and to get control over the existing account of the target.

The private information of kids and teens that includes social security numbers, mother’s maiden name and date of birth have been found for sale on the dark web, CNN reported that.

The identity theft is not restricted to the individuals, these days business identity theft also been on the rise that hacks company’s websites and phone numbers using social engineering techniques.

Disgruntled Employees

Most of the employees who become disgruntled and uncontrolled internet access at workplace, the reasons are very common such as they feel irritated, overworked, underpaid and last but not the least passed up for promotion. “Five factors that have made US workers are promotion policies, bonus plans, education and job training programs and performance views procedure, according to the job satisfaction survey conducted by the Conference Board Consumer conference survey.

Disgruntled Employees could be the risk for the company

The Insider report 2018 published that, 90% of the business organization has to deal with the insider threats. The disgruntled employees are the root cause of two elements, one accesses and the second is motivation. They usually have access to the confidential information, financial information, and high-level administrative privileges to corporate applications.  The earlier five elements discussed can make a productive employee into the disgruntled employee. The ultimate threat to the company could be spreading negativities on social networking apps such as LinkedIn and on Facebook, stealing the confidential information, willingly leaking the sensitive information and even potential lawsuits.

Information Brokers

According to the (FTC) Federal Trade Commission data brokers such companies that collect information such as personal information about the consumers, from famous sources and then resell it to their customers for various reasons such as to verify to any individual’s identity, records, marketing products, and to prevent financial fraud. Data brokers get the information from various sources but in the modern world social media platforms such as Facebook, LinkedIn, WhatsApp and others are one of the biggest platforms for collecting the data of the general public.

How Data Brokers use social Engineering?

They mostly use elicitation, scams, courting, and last but not the least pretexting in order to get the personal data or information. According to the book “Information and security” data brokers and another kind of social engineers use the method which is known as courting. It seems random or a chance meeting that builds report and then trusts between the social engineer and the target. With the passage of time, they successfully build a relationship and then subtly pressure brings the information of the target.

Scam Artist

It is a person that traps people in fraudulent or deceptive action to defraud others. The scam usually labeled to a particular type of fraud that is based in the wide range of dispersed initial approaches to the masses that don’t know about the scammer. There are two types of scams, one is known as Mass –marketing Fraud and the second one is advanced fee fraud. Most of the social media scammers use the Facebook and claims that they are Facebook employees and they are going to tell you, you have won the Facebook lottery and the winner has to pay some money to release the money.

Conclusion:

It is worthy enough for the attackers and it works consistently. Social engineering tactics are very time consuming but effective ones. Therefore, malicious social engineers use the skills in order to achieve their goals. An experienced black hat hacker knows well that it would take time, days, weeks and even months to get access to the network and steal the credentials. However, when it comes to social engineering techniques used by the hacker such as using a pretext to a cell phone or email, it would be a matter of minutes to get the same goal of the getting the credentials.

Resource links:

https://www.csoonline.com/article/2124681/social-engineering/what-is-social-engineering.html?page=2

https://www.ca.com/content/dam/ca/us/files/ebook/insider-threat-report.pdf

http://mobile.abc.net.au/news/2018-05-03/facebook-lotto-scam-targeting-social-media-users/9723322?pfm=sm

https://www.ftc.gov/news-events/press-releases/2006/01/choicepoint-settles-data-security-breach-charges-pay-10-million

You might also like

More Similar Posts

Menu